ما هو العلاج المهني؟

ما هو العلاج المهني؟

العلاج المهني يساعد الناس على أن تفعل الأشياء اليومية التي يريدون القيام به، وعليك القيام به عندما تواجه مع المرض أو الإصابة أو العجز أو أحداث الحياة الصعبة.
العلاج الوظيفي هو عميل تتمحور المهن الصحية المعنية مع تعزيز الصحة والرفاه من خلال الاحتلال. الهدف الأساسي من العلاج الوظيفي هو تمكين الناس من المشاركة في أنشطة الحياة اليومية. العلاج الوظيفي تحقيق هذه النتيجة من خلال العمل مع الناس والمجتمعات المحلية لتعزيز قدرتها على الانخراط في المهن التي تريد، بحاجة إلى ذلك، أو من المتوقع القيام به، أو عن طريق تعديل الاحتلال أو البيئة لتقديم دعم أفضل مشاركتها المهني.
(الاتحاد العالمي لالمعالجون المهنية، 2010)

5 الميزات الرئيسية في العلاج الوظيفي:

  • التركيز فريدة من نوعها في العلاج الوظيفي على الاحتلال الشخص. العلاج الوظيفي استخدام الاحتلال المصطلح لوصف جميع الأشياء التي نقوم بها لرعاية أنفسنا والآخرين. الاختلاط والمتعة. والعمل والمساهمة في المجتمع.
  • العلاج الوظيفي فهم كيفية المرض أو الإصابة أو العجز أو أحداث الحياة الصعبة يمكن أن تؤثر على قدرة الناس على القيام به اليوم إلى يوم الأشياء التي هي مهمة بالنسبة لهم.
  • العلاج الوظيفي هم خبراء في تقييم مدى الأوضاع الصحية المختلفة يمكن أن تؤثر على قدرات الناس ومساعدة الناس على التغلب على أو للتغلب على الصعوبات التي تؤثر على وظائفهم اليومية.
  • يركز العلاج الوظيفي على نقاط القوة الناس ويسترشد العلاج دائما تفضيلات العميل (أو تلك من أسرهم في حالة الأطفال).
  • من خلال تكييف البرنامج الذي يستجيب لحالة فريدة من نوعها العميل ويحتاج العلاج المهني يساعد الناس على أن يعيشوا حياتهم بطريقة غير ذات مغزى ومرضية بالنسبة لهم.
العلاج الوظيفي لديهم ثقافة واسعة في الصحة، والاجتماعية، والعلوم النفسية والمهنية التي يزودهم المواقف والمهارات والمعرفة للعمل بشكل تعاوني مع الناس، بشكل فردي أو في مجموعات، لإحداث تغييرات الحياة الإيجابية. العلاج الوظيفي العمل مع الناس مع مجموعة واسعة من الاحتياجات الصحية، بما في ذلك أولئك الذين لديهم ضعف في بنية الجسم أو وظيفة نظرا لحالته الصحية، وأولئك الذين تقتصر في مشاركتهم أو أولئك الذين المستبعدة اجتماعيا بسبب عضويتهم الأقلية الثقافية المجموعات.
العلاج الوظيفي العمل في العديد من الأماكن ممارسة مختلفة بما في ذلك المستشفيات ومرافق الرعاية النهارية ودور العجزة والمدارس والجامعات والمراكز الاجتماعية وأماكن العمل. كثير نعمل أيضا في القطاع الخاص وتوفير العلاج الوظيفي في منزل العميل أو إعداد السكنية.

تعليقات

المشاركات الشائعة